النائب محمود حسين لوزير التموين كيلو الأرز بـ 9 جنية والعدس 40 جنية ووزارة التموين لازم تأمن حياة الفقراء

 

تحدث النائب محمود حسين عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ووكيل لجنة الشباب والرياضة أمام مجلس النواب وفي وجود وزير التموين اللواء محمد علي مصيلحي عن ازمة ارتفاع الاسعار حيث تحدث النائب محمود حسين عن البسطاء من ابناء الشعب المصري وقال محمود حسين ان الزيادات في اسعار المنتجات الاساسية وصلت الي 60 بالمائة حيث وصل سعر الأرز الي 9 جنيهات والسكر ب 13 جنية و الزيت 20 جنية متسائلا كيف يستطيع محدود الدخل تحمل هذه الاسعار .

وطالب محمود حسين الحكومة بالتفكير خارج الصندوق وخلق موارد للدولة بدلا من تحميلها للمواطن الفقير موضحا انه تحدث عن ذلك الامر في الرد علي بيان الحكومة .


وقال "نائب بورسعيد" اننا الان في امر واقع وهو ان المواطن الفقير "مش لاقي يأكل" وعلي الحكومة ان تضمن توفير السلع الاساسية للمواطن واضاف محمود حسين ان المواطن لا يبحث عن رفاهية وانما فقط يسعي لان يعيش ويجد قوت يومه .


وضرب "محمود حسين" مثلا قائلا ان المواطن الفقير كان يضطر في الشتاء لاكل العدس والبصل موضحا ان هذه الوجبة تتكلف 48 جنية ومحذرا وزارة التموين قائلا "احنا في الشارع والمواطن لم يعد يتحمل ولو تحمل شهر لن يتحمل الاخر " .


وتسأل محمود حسين عن الاجراءات التي سوف تتخذها وزارة التموين لحماية المواطن كما تسأل محمود حسين عن الاجراءات الحكومية لرقابة الاسواق في ظل الارتفاع اليومي للاسعار وقال محمود حسين " الناس معدتش عارفة الرز بكره هيبقي بكام " .


وطالب محمود حسين رئيس المجلس بضرورة طرح هذا السؤال رسميا امام الحكومة قائلا " اننا ان لم نفعل ذلك فنكون كنواب لسنا علي قدر الثقة التي وضعها فينا المواطن " .

قراءة 38 مرات

حزب مستقبل وطن يؤمن كل الإيمان بأن أمن الوطن وسلامة أراضيه هما الأولوية الأولى و المطلقة لدى كل المصريين .

ألبومات الصور

Top