برنامج

" حزب مستقبل وطن "

أولاً :

يعمل " حزب مستقبل وطن " فى المقام الأول على إعلاء قيم الحريات والعدالة والمواطنة والحفاظ عليها والتأكيد على أن الدين لله والوطن للجميع وأنه لابديل عن "الديمقراطية" .

ثانياً :

التأكيد على مفهوم الدولة المدنية التى تأخذ بمبادئ الحرية والعدالة والمواطنة ، ولايحكمها سوى شعبها ولاتعرف سلطة سياسية سوى سلطة الدولة وإرساء مبدأ العدالة .

ثالثاً :

المرجعية الدينية وحرية العقيدة من اهم سمات الدولة المدنية ،وأن النهوض بمصر يرتبط بتأكيد الشخصية المصرية التى شكلتها حضارة مصر التى تجمع بين مُثل ومبادئ الإسلام والمسيحية فى تعايش وطنى وتأخى إنسانى .

رابعاً :

يؤمن " حزب مستقبل وطن " بضرورة إستقلال الصحافة والإعلام ، إيماناً بدور الصحفى وقيمته ، وحقه فى حرية التعبير عن رأيه وأفكاره دون ضغط من أحد خاصة " أجهزة الدولة "

خامساً :

ضرورة التعليم والبحث العلمى خاصة ان مصر تتمتع بتراث حضارى وثقافى كبير ، لا يمكن ان يتدنى بها مستوى التعليم لهذا الحد السائد فى ظل وجود العقول المفكرة والمواهب الشابة .

سادساً :

العمل على التثقيف المدنى ليحل محل التربية الوطنية ، والارتقاء بمفهوم العمل العام والخدمة العامة .

سابعاً :

الإهتمام بالرعاية الصحية على ان يحظى كل المواطنين بمستوى معيشى مناسب ، فيما يخص المأكل والملبس والمسكن والعنايه الطبيه والخدمات الإجتماعيه ، كما تنص حقوق الإنسان .

ثامناً :

رعاية متحدى الإعاقة والوقوف بجانبهم فى تنمية مهاراتهم وتعديل القوانين الخاصة بهم ، وتحسين مستوى ونوعية الحياه الخاصة بهم .

تاسعاً :

العمل على تطوير شبكة النقل والمواصلات عن طريق التوسع فى إنشاء الطرق والأنفاق والإستعانه بالخبراء والمتخصصين ، والتوسع فى إنشاء خطوط سكك حديديه .

عاشراً :

حل أزمة الاسكان والتعمير وتوفير الاراضى لعمل مشاريع للأسكان وتوفير المرافق لتلك المشاريع .

الحادى عشر :

الإهتمام بالبيئة المهدر حقها ، والإهتمام بالأبحاث التى تعمل على كشف مسببات تلوث الهواء ، والحفاظ عليها والحفاظ على نهر النيل لأنه شريان حياة المصريين .

الثانى عشر :

الإهتمام بالرياضة التى تعبر عن الشباب وإعادة إنشاء قاعدة شبابية تتناسب مع ثروة مصر البشرية ، وإعطاء حق الرياضة للجميع وأن تكفلها الدولة للجميع .

الثالث عشر :

إهتمام الدولة والمجتمع بقضية تمكين الشباب على إعتبار ان مشروع تمكين الشباب عن وعى وتدريب وثقافة وتأهيل لا تقل اهمية عن اى مشروع قومى للبلاد حيث ان الشباب هم مشروع الوطن الأهم .

الرابع عشر :

مطالبة الدولة بالاهتمام بالخطاب الدينى لما يشكله هذا الخطاب من أهميه وتأثير فى العامه وضرورة تحديد مهام للمسجد والكنيسة معاً لتطوير هذا الخطاب . 

 

حزب مستقبل وطن يؤمن كل الإيمان بأن أمن الوطن وسلامة أراضيه هما الأولوية الأولى و المطلقة لدى كل المصريين .

ألبومات الصور

Top