أمانة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ "بمستقبل وطن" ببسوهاج تحصل على موافقة عدم تكليف ذوي الاعاقة بأعمال لا تناسب إعاقتهم

كتبت هبة البيطار

أكد طارق محمد صديق  أمين ذوي الاحتياجات الخاصة بحزب مستقبل وطن بسوهاج، على أنه حصل على موافقة، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير عام التعليم، على عدم قيام الأشخاص ذوي الإعاقة بأعمال لاتناسب إعاقتهم، والعمل طبقاً لإعاقتهم التي جاءت فى نص قرار تعينهم، وعدم تكليفهم بأعمال أخرى مع إعاقتهم.

ومن جانبه قال أمين لجنة الإعاقة أن الأشخاص ذوي الإعاقة قد عانوا على مدى طويل من تكليفهم بأعمال أخرى لاتناسب إعاقتهم مثل الإشراف والأمن بالمدارس فى حين أنهم لايستطيعون القيام بهذه الأعمال والتى لم ينص عليها قرار تعينهم، حيث أن مديري المدارس يخالفون ذلك.

واضاف "صديق" أنه بناء على هذه الإشكاليات التي تواجه ذوي الاعاقة بالتربية والتعليم، قد تم التقدم بمذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم "بسوهاج"، وبالإستناد إلى الإتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم التى نص عليها الدستور، تم الحصول على موافقة بعدم عمل ذوي الإعاقة أو تكليفهم بأعمال أخري لا تناسب إعاقتهم، طبقاً لقرار تعينهم.

كما أكد بسام بن عبدالعزيز أمين عام المحافظة لمستقبل وطن على أن الحزب دائماً ما يسعى لتذليل العقبات التى تواجه ذوي الإعاقة، وكذلك رصد المشكلات التي تواجه ذوي الاعاقة والعمل على حلها وذلك ياتي في اطار خطة الحزب لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم بالمجتمع.

قراءة 154 مرات

حزب مستقبل وطن يؤمن كل الإيمان بأن أمن الوطن وسلامة أراضيه هما الأولوية الأولى و المطلقة لدى كل المصريين .

ألبومات الصور

Top