أمانة "مستقبل وطن" بدمياط تتبني مبادرة "العنف ضد المرأة" بالمحافظة

كتبت: سماح عبدالعزيز 

 

عقدت عدد من الأمانات المختلفة لحزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط اجتماعًا للتنسيق وتبني مبادرة تحت عنوان "العنف ضد المرأة"، وناقش الإجتماع  أيضًا الأشكال المختلف للعنف سواء كان عنف لفظى أو تحرش أو جسدى.

وتناول الاجتماع مناقشة أهم المشاكل الموجودةعلى أرض الواقع كزواج القاصرات أو قضايا المرأة المعيلة أو الطلاق وزيادة معدلاته، وأقر الاجتماع مجموعة من الحلول القابلة للتفعيل وعقد سلسلة من الندوات للتوعية بتلك الظاهرة ومعرفة الأثار السلبية على المرأة والمجتمع، وذلك بالتعاون مع الرائدات الريفيات.

وناقش الأمناء عن ضرورة النزول إلى القرى الريفية لشرح مفاهيم هذه المبادرة وأيضًا شرح أن الفقر والجهل هما عاملان أساسيان فى تنامى الظواهر، كما ناقش الاجتماع التركيز على تنشيط الاندية النسائية داخل المحافظة وضرورة سن وتفعيل القوانين التى تحد من تلك الظواهر.

وأقر الاجتماع عدد من التوصيات :

أولًا : تعديل قانون الأحوال الشخصية.

تانيًا: إنشاء دار للمعنفات لحمايتها لما تلاقية من إقامة.

ثالثًا:الاهتمام بالمرأة المعيلة وتوفير فرص عمل لهن وإقامة.

رابعًا: الاهتمام بالمراءة ذوى الاحتياجات الخاصة وتفعيل المادة18من القانون لتوفير فرص العمل والرعاية الصحية والانخراط فى المجتمع.

خامسًا: تفعيل دور الأندية النسائية.

وحضر الاجتماع محمد رمضان جادالله  الأمين العام المساعد للحزب بالمحافظة، ومروة البرجيسى أمينة الإعلام، ونهى عز الدين أمينة المرأة، و شيماء العش أمين مساعد تنظيم مركز الزرقا، وراندا الموجي أمين المراة بندر دمياط، وإيناس الجبالي أمين ذوي الاحتياجات الخاصة.

قراءة 46 مرات

حزب مستقبل وطن يؤمن كل الإيمان بأن أمن الوطن وسلامة أراضيه هما الأولوية الأولى و المطلقة لدى كل المصريين .

ألبومات الصور

Top